مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/25/2022 10:04:00 ص

أفضل أنواع الحليب التي يمكن تناوله أثناء النظام الغذائي- تصميم الصورة رزان الحموي
أفضل أنواع الحليب التي يمكن تناوله أثناء النظام الغذائي
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل هناك نوع حليب يعمل على فقدان الوزن، ونوع آخر يعمل على زيادة الوزن؟؟ هل هناك نوع  أفضل من الأنواع الأخرى؟؟

١- إن الحيوانات التي تعتمد على الزرع والخضار، وخاصة الأنواع الورقية منها، يكون حليبها أفضل من الحيوانات التي تعتمد على الحبوب في أكلهم

٢- قد يسبب الحليب بعض المشاكل مع العديد من الأشخاص منها، |حساسية الحليب|، لذلك عند شرب هؤلاء الأشخاص الحليب،  يحدث لهم انتفاخ وغازات، ألم في المعدة، ميل إلى التقيؤ، حدوث إسهال،  لذلك يفضل لهؤلاء الأشخاص عدم شرب الحليب أو تناول منتجاته، كي لا تسبب لهم التعب.

هل يؤثر الحليب على هرمون الاستروجين

إن الناس التي تعاني من مشكلة في هرمون الاستروجين، عند قيام هؤلاء الأشخاص بالتحليل قيل البدء بإتباع نظام غذائي، وكان مستوى الاستروجين لديهم مرتفع، تمنع من تناول الحليب أو منتجات الحليب أثناء اتباع نظام غذائي، لأن تناول الأشخاص للحليب أو منتجات الحليب سيعمل على زيادة هرمون الاستروجين

هل يؤثر الحليب على هرمون البروستات

 أن الحليب يعمل على زيادة تضخم البروستات للأشخاص الذين يعانون من مشكلة البروستات، لذلك يفضل من عدم شرب الحليب وتناول منتجاته.

يفضل عدم شرب الحليب بكميات كبيرة، أو تناول منتجاته خاصة للنساء التي تعاني من تكيسات على المبيض ولديها مشاكل، عند شرب الحليب بكميات كبيرة يؤثر على التكيسات بشكل سلبي، 

إن السيدات والفتيات اللواتي يعانون من مشاكل في الرحم، يفضل عدم تناولها الحليب أو منتجاته. 

كيف يتم تحديد نوع الحليب

يتم تحديد نوع الحليب طبقاً للنظام الغذائي الذي يتبعه الشخص، فإذا كان الشخص يتبع نظام الكربوهيدرات المرتفعة، يجب أخذ كميات بروتين عالية،

أما إذا كان الشخص يتبع نظام كربوهيدرات منخفض، لا يستطيع أخذ كميات |بروتين| مرتفعة.

١- يمكننا أخذ حليب الأرز، بحيث يحتوي على ٢٣ كربوهيدرات، خالي من السكر.

٢- نستطيع أخذ حليب اللوز أيضا، فهو خالي من الكربوهيدرات والسكر،  ويحتوي على نسبة دهون عالية، حيث يعد مفيد للأشخاص الذين يتبعون نظام الكربوهيدرات المنخفض. 

٣- حليب جوز الهند، بحيث يحتوي على ١ غرام من الكربوهيدرات.

٤- حليب البقر، بحيث يحتوي على ١٢ غرام من الكربوهيدرات، و١٢ غرام من السكر، بحيث يعد أعلى أنواع الحليب باحتوائه عل  السكر.  

ماهو الأفضل الحليب كامل الدسم، أم الحليب خالي من الدسم؟؟ 

إن الحليب الخالي من الدسم يحتوي على نسبة  عالية من السكر، لذلك يفضل أخذ الحليب |كامل الدسم| أثناء إتباع النظام الغذائي. 

وذلك تبعاً للنظام الغذائي، بحيث يستطيع الشخص الذي يتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات تناول الحليب كامل الدسم، أما الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي مرتفع الكربوهيدرات، لا يفضل أخذ الحليب الكامل الدسم.

ما هي أفضل أنواع الحليب

يعد حليب اللوز أفضل أنواع الحليب، كما أنه أفضل من |الحليب البقري|، خاصة للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي، فهو يساعد على فقدان الوزن و بالتالي لا يرفع الانسولين. 

دمتم في رعاية الله وحفظه... 

بقلمي: إسراء حيدر   

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.